البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-02-08T10:52:26+02:00

كوت ديفوار تتأهل لنهائي أمم أفريقيا بتغلبها على الكونغو الديموقراطية بهدف

صوت الملايين

 

تأهل منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا هناك، بعد تغلبه على نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب الحسن واتارا في نصف نهائي البطولة.

 

 

وسجل المهاجم سيباستيان هالير هدفا رائعا لمنتخب كوت ديفوار، بركله للكرة من لمسة واحدة على الطائر لترتطم أرضا ثم تمر فوق حارس الكونغو الديمقراطية، لتعانق الشباك في الدقيقة 65.

 

وضرب منتخب كوت ديفوار موعدا مع نيجيريا في نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، الأحد المقبل، بعد يوم واحد من مواجهة جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث.

 

واستطاع المنتخب الإيفواري على أرضه، الوصول إلى نهائي أمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بينما حقق اللقب في مناسبتين عامي 1992 و2015 على الترتيب.

 

وكان منتخب كوت ديفوار قاب قوسين أو أدنى من توديع كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات، بعد فوز وحيد على غينيا بيساو وهزيمتين على يد نيجيريا وغينيا الاستوائية على التوالي، ليحصد 3 نقاط فقط.

 

وسط 16 منتخبا تأهل إلى دور ثمن النهائي، كان منتخب كوت ديفوار صاحب أقل رصيد من النقاط، وكذلك بأسوأ فارق تهديفي، ليصعد بصعوبة بالغة ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، مستغلا حصول غانا وزامبيا على نقطتين فقط.

 

وأقال منتخب كوت ديفوار مدربه جان لويس جاسي بعد الخسارة (4-0) من غينيا الاستوائية، ثم أسند المهمة الفنية مؤقتا إلى المدرب الشاب إيمرسي فاي.


مقالات مشتركة