الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-02-08T10:59:41+02:00

التفاصيل الكاملة لعقد حسام حسن وجهازه الفنى

ضياء خضر

 

يعكف موظفو الإدارة القانونية باتحاد الكرة على تجهيز العقود الخاصة بتولى الجهاز الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول بقيادة حسام حسن، الذى تقرر توليه منصب المدير الفنى، وإبراهيم حسن مديرا للمنتخب، وطارق سليمان مدربا عاما، وسعفان الصغير مدربا للحراس، ووليد بدر مديرا إداريا، حيث من المقرر توقيع العقود مع عناصر الجهاز الفنى خلال ساعات بعد الانتهاء من بعض الرتوش الأخيرة والتفاصيل المتعلقة بمدة التعاقد والشروط الجزائية الخاصة بالطرفين فى حالة الاخلال بأى شرط من شروط التعاقد.

 

ومن المتوقع أن يحصل حسام حسن على مليون جنيه راتبا شهريا، بينما سيحصل بقية أعضاء الجهاز الفنى المعاون على ٨٠٠ ألف جنيه.

 

وسوف يتضمن العقد المقرر إبرامه بين حسام حسن واتحاد الكرة بندا يتيح لحسام حسن الاستغناء عن أى عضو فى الجهاز الفنى دون موافقة اتحاد الكرة، ومن بنود التعاقد أيضا أن يزيد راتب حسام حسن بنسبة ٢٠% حال الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية، مع حصوله على مكافأة تعادل ثلاثة أشهر من راتبه حال الفوز بالبطولة القارية، بينما سيكون أهم أهدافه هو الصعود لكأس العالم ٢٠٢٦.

 

وتدور المفاوضات حاليا بين اتحاد الكرة ويمثله خالد الدرندلى، نائب رئيس اتحاد الكرة، وحسام حسن للاستقرار حول مدة العقد الجديد، إلا أنه من المتوقع بقوة أن تكون مدته سنتين، مع وجود بند بفسخ التعاقد حال عدم وصول المنتخب للمربع الذهبى فى كأس أمم إفريقيا المقبلة.

 

وكان آخر عقد مع مدرب مصرى حدد اتحاد الكرة فيه راتب إيهاب جلال بـ ٨٥٠ ألف جنيه شهريا بخلاف الضرائب، فى حين كان يحصل عصام الحضرى مدرب الحراس ومحمد شوقى المدرب على الراتب نفسه الذى كانا يتقاضيانه مع كيروش وهو ١٢٠ ألف جنيه شهريا.

 

وحسام حسن كان دائما مطروحا لتولى مهمة تدريب المنتخب، ولكن كان هناك بعض المآخذ عليه وأهمها العصبية الزائدة التى قد تسبب بعض المشكلات، إلا أن حسام حسن تعهد بالحفاظ على ثباته الانفعالى، وذلك خلال اجتماعاته مع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة وجمال علام، رئيس الاتحاد، وخالد الدرندلى، نائب رئيس اتحاد الكرة.

 

وستكون أول مباراة للمنتخب فى عهد الجهاز الفنى الجديد بقيادة حسام حسن يوم ٢٢ مارس ٢٠٢٤ خلال البطولة الودية التى ستقام فى الإمارات، التى تضم مع المنتخب الوطنى منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا.

 

ويدرس المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر زيارة المحترفين المصريين فى أنديتهم خلال الفترة المقبلة كنوع من التحفيز والتقارب مع لاعبى «الفراعنة» الذين يلعبون فى الدوريات الأوروبية والخارجية.

 

وينوى «العميد» أن تكون محطته الأولى مع اللاعبين المحترفين، زيارة محمد صلاح، قائد المنتخب، فى نادى ليفربول الإنجليزى، من أجل التواصل المباشر مع اللاعب وتقريب وجهات النظر معه.

 

من ناحية أخرى، أكد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، أن الدولة تدعم المنتخبات الوطنية بشكل كامل وفى مقدمتها المنتخب الوطنى الأول، وان مجلس إدارة اتحاد الكرة عقد عددا من الاجتماعات لبحث تقرير الثنائى خالد الدرندلى وحازم إمام عن أسباب إخفاق المنتخب بالأمم الإفريقية واتخاذ القرارات المناسبة. وأشار إلى أن تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب جاء بإجماع مجلس إدارة اتحاد الكرة، وأضاف أن هناك ثقة كبيرة وبلا حدود فى قدرة حسام حسن على قيادة منتخب مصر للتأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم ٢٠٢٦.

 

وأكد علام أن كل طلبات حسام حسن فى قيادته لمنتخب مصر سيتم توفيرها من مباريات ومعسكرات وغيرها من الأمور الفنية والتنظيمية والإدارية وسيحصل على كل الدعم المطلوب.

 

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن محمد صلاح يعشق مصر وقائد حقيقى وسيكون أكبر مساعد لحسام حسن فى قيادته لمنتخب مصر، ومن المهم جدا وجود لاعب بحجم صلاح فى صفوف منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه لاعب ذو خلق ومحترم وغيور على وطنه، وظروفه صعبة وأثرت عليه الإصابة خلال المشاركة الأخيرة فى كأس أمم إفريقيا، كما أنه قائد داخل الملعب وخارجه، ولابد أن يوجد فى الفترة المقبلة لأنه اسم كبير.

 

فى الإطار نفسه، أوضح إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، كواليس اختيار حسام حسن للإدارة الفنية للمنتخب الوطنى الاول، فقال إن هناك ترحيبا كبيرا واجماعا على تولى حسام مسئولية تدريب المنتخب، واضاف أن الأولوية عند اختيار مدرب وطنى كانت لحسام ثم على ماهر.


مقالات مشتركة