الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-02-10T10:47:24+02:00

مهزلة .. 102 لاعب ومدرب أجنبى فى مصر يتقاضون مرتباتهم بالدولار

طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب من الحكومة، حظر استقدام مدربين أجانب لكل الأندية الرياضية المصرية أو التعاقد مع لاعبين أجانب والتعامل معهم بالدولار، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

 

وتساءل أمين، في طلب إحاطة قدمه للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قائلًا: لماذا لا يتم التعاقد مع المدربين واللاعبين الأجانب بالجنيه المصري، بدلًا من العملات الأجنبية وفي مقدمتها الدولار؟.

 

وقال النائب : مصر تمر بمأزق اقتصادي في العملة الصعبة، الأندية المصرية بها 102 لاعب أجنبي، مرتباتهم بالدولار مشيراً الى أن الجزائر فعلتها من قبل ومنعت التعاقد مع اللاعبين والمدربين الأجانب، لابد من التوقف عن التعاقد مع الأجانب سنة إلى سنتين، نحن مستهدفون من كل الجهات وضروري أن نعبر الأزمة .

وطالب من الحكومة إصدار قرار فوري يطبق على جميع الأندية الرياضية المصرية بمختلف اللعبات الرياضية وفي مقدمتها كرة القدم بالوقف الفوري للتعامل بالعملات الأجنبية مع جميع المدربين واللاعبين الحاليين المتواجدين داخل مختلف الأندية الرياضية المصرية.

 

ودعا النائب أشرف أمين، اتحاد الكرة وكل رئيس نادي رياضي مخلص لوطنه، إلى وقف التعاقد مع المدربين واللاعبين الأجانب بالعملات الأجنبية في الوقت الراهن الذي نعاني فيه من وجود أزمة في الدولار، خاصة بعد انتشار سوق موازية للدولار وصل فيها سعر الدولار لأكثر من 58 جنيها، مطالبًا من الحكومة بالإسراع في تنفيذ كل الإجراءات الخاصة بانضمام مصر لتجمع البريكس.


مقالات مشتركة